الأربعاء، 15 مايو 2013

محرك جوجل يخطئ 500 مليون مرة يومياً

بسم الله الرحمن الرحيم


قال جون ويلي و هو كبير مصممي محرك بحث جوجل أن جوجل سيرش يقدم نتائج لأكثر من 100 مليار عملية بحث شهرياً، بسرعة أجزاء من الثانية لكل نتيجة يقدمها، لكن هناك 15% من عمليات البحث اي ما يعادل 500 مليون مرة التي يأخذ في المحرك القليل من الوقت للبحث وتقديم النتيجة والتي غالباً ما تكون غير دقيقة، ويضيف ويلي أن الشركة الآن تعمل على تحسين هذه النتائج وتقليص النسبة اليومية.


حيث يقوم العاملين على جوجل سيرش يومياً بزيارة 20 مليار موقع على شبكة الانترنت يومياً للتأكد من المحتوى وربطها بعمليات البحث التي يقوم بها المستخدمين وتقليص نسبة الـ15% اليومية في عمليات البحث أو الكلمات التي يجهلها جوجل، فضلاً عن محاولة الشركة تقليص النتائج التي توصف بأنها غير دقيقة أو ليست ما يبحث عنه ويربطها الموقع من خلال كلمة أو موضوع تتصل بما يطلبه المستخدم في المحرك، ويؤكد "ويلي" أن العديد من المستخدمين النشطين على "جوجل سيرش" يصادفون هذه النتائج يومياً في عمليات البحث التي يجرونها.
 
ويقول ويلي أن التهجئة للكلمات ومعرفة أصلها تعتبر من أكبر المشاكل التي يصادفها المحرك ويؤكد أنها تعتبر ضئيلة أمام قدرات العقل البشري في هذا الأمر والصعب الوصول إليها وتطويرها لتصبح بهذه الدقة في وقت قصير. ويضيف أن 1% من عمليات الكتابة الغير صحيحة التي يقوم بها المستخدمين يومياً يتمكن المحرك من تصحيحها وتقديمها بالشكل المطلوب، أي أن المحرك يلزمه الكثير من الوقت لكي يسد فجوة الـ15% من النتائج المجهولة بالنسبة له.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تهمنا جدا

اكتشاف مثير يتعلق بحلم العثور على حياة بالفضاء

  كشف باحثان عن معلومة صادمة تتعلق بإمكانية استضافة كوكب مكتشف حديثا في الفضاء لأحد أشكال الحياة. ووفق بحث أجراه أوليفييه ديمانغيون من جامعة...