الخميس، 15 نوفمبر 2012

Vuzix النظارة الذكية المنافسة لجوجل

بسم الله الرحمن الرحيم


Vuzix
أعلنت Vuzix تحديها لشركة جوجل ولنظاراتها Google Glass من خلال الكشف عن نظارتها الخاصة والتي ستحمل إسم Vuzix M100 ، وتجدر الإشارة أن هذه النظارات الجديد ستعمل كذلك بنظام الأندرويد التابع لشركة جوجل وبالضبط الإصدار 4.0 والمسمى آيس كريم ساندويتش.

يبدوا أن جوجل ليس الوحيد الذي يخطط للكشف عن النظارات الذكية مطلع العام القادم، وإنما شركات تقنية أخرى تسعى للدخول أيضا إلى هذا المجال، شركة جوجل أعلنت في وقت سابق أنها ستقوم بإطلاق نظارتها Google Glass مطلع سنة 2013 ولكن لم تحدد التاريخ بالضبط، مشيرتا أن نظاراتها الذكية لا تزال قيد التطوير حاليا من طرف الباحثين في مختبرات Google X.

نظارات Vuzix M100 ستأتي بمواصفات منافسة لنظارات جوجل Google Glass ومن أبرز هذه المواصفات نجد :

    التصميم سيكون مخالف لنظارات جوجل نوعا فكما تعلمون نظارات Google Glass يتم وضعها بنفس الوضعية التي يتم فيها وضع النظارات العادية، أما بخصوص النظارات Vuzix M100 فهي سيتم وضعها من طرف المستخدمين على شكل سماعات الرأس ويمكنك ملاحظة ذلك من خلال الصورة أعلاه.
    شاشة بمقاس 4 إنش تتموضع تحت العينين بطبيعة الحال.
    كاميرا أمامية تستطيع تصوير فيديو بدقة 720 بيكسل.
    بطارية تستطيع الصمود لمدة 8 ساعات من العمل الطبيعي.
    ذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت.
    ذاكرة تخزينية أدناها 4 جيجابايت.
    النظارات ستدعم كذلك تقنية الـ Wi-Fi والبلوثوت إضافة إلى تقنية الـ GPS

أشارت الشركة في بيانها الرسمي على موقعها الإلكتروني أن النظارات سيتم الكشف عنهما بشكل رسمي في معرض CES القادم والذي سيقام في شهر يناير من السنة القادمة، وأضافت الشركة في هذا البيان أن النظارات سيتراوح سعرها بين 900 دولار أمريكي و 1300 دولار أمريكي وذلك طبعا حسب المواصفات التي طلبتها.
                                                                                               
تجدر الإشارة أن نظارات جوجل Google Glass جرى تطويرها من طرف خبراء وباحثي شركة جوجل منذ سنوات عديدة ولكنها لم تظهر للعلن إلا خلال الأشهر القليلة الماضية، وتجدر الإشارة كذلك أن نظارات جوجل Google Glass حصلت قبل أيام قليلة من الآن على لقب أفضل إختراع لسنة 2012.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تهمنا جدا

اكتشاف مثير يتعلق بحلم العثور على حياة بالفضاء

  كشف باحثان عن معلومة صادمة تتعلق بإمكانية استضافة كوكب مكتشف حديثا في الفضاء لأحد أشكال الحياة. ووفق بحث أجراه أوليفييه ديمانغيون من جامعة...