الأحد، 25 نوفمبر 2012

كاسبرسكاى تعرض الاختراق

بسم الله الرحمن الرحيم
كاسبر تعرض الاختراق
معقول موقع كاسبر اسكاى يخترق وهو من افضل برامج الانتى فيرس على مستوى العالم  خلاص عادى بقى 
قام نشطاء من المعارضة السورية بالهجوم على احد المواقع الروسية بسبب ما قاله المخترقون تأييد الحكومة الروسية للحكومة السورية، الهدف كان موقع تابع لعملاق الحماية الروسي كاسبرسكي وتمكنوا من اختراقه وتركوا رسالة تأييد للثورة في سوريا مع علم يستخدمه الثوار.

ان الموقع المخترق ليس الموقع الرسمي لشركة كاسبرسكي وانما هو احد المواقع التابع لها ومخصص للتواصل مع الزبائن ومعجبي هذه الشركة.

يجدر الذكر بأن الموقع المخترق يستخدم البرمجية المفتوحة المصدر Joomla النسخة 1.5 ، ويبدو أن المخترق قد تتبع احد الثغرات الموجودة في هذه البرمجية أو ثغرات موجودة ضمن اضافات أوموديولات قام مشرف الموقع بإضافتها للبرمجية، واستطاع ان يمنح لنفسه – أي المخترق- امكانية الكتابة على المخدم وبالتالي وضع رسالته على الرابط  اضغط هنــــــــا.

 يذكر أن اختراقا هاما ضمن هذه الحرب حدثت منذ أشهر ضد اهم شبكة اجتماعية للأعمال وهي Linked in حيث تم اختراق مدونة الموقع والمنصة التي تسمح للمشتركين بالتدوين، ولكن هذا الاختراق قام به مؤيدو الحكومة.
ولكن الاختراق الأهم يبقى لمصلحة المعارضة باختراقهم البريد الإلكتروني للرئيس السوري ونشر محتوياته على الإعلام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تهمنا جدا

اكتشاف مثير يتعلق بحلم العثور على حياة بالفضاء

  كشف باحثان عن معلومة صادمة تتعلق بإمكانية استضافة كوكب مكتشف حديثا في الفضاء لأحد أشكال الحياة. ووفق بحث أجراه أوليفييه ديمانغيون من جامعة...