الخميس، 20 سبتمبر 2012

8 طرق لحماية الكمبيوتر من الفيروسات والمتطفلين

 بسم الله الرحمن الرحيم

نحن بحاجة الى التفكير في حماية معداتنا في المراحل المبكرة قبل فوات الأوان ...  مؤخرا فقط  فقدت فتاة  6 اشهر من العمل الشاق  لانها تركت جهاز الكمبيوتر الخاص بها عرضة للهجمات الفايروسية , ستة اشهر من العمل الشاق والملفات ذهبت في ومضة وبدون سابق انذار , فقط يمكن للاهمال ان يسبب مثل هذه الحالة والحل باتباع الخطوات التالية :
  1. تثبيت أحدث مكافحة الفيروسات :
هناك الكثير من حر موثوق لمكافحة الفيروسات على الانترنت. جوجل لديها واحد، والتي يمكن تحميلها عبر حزمة غوغل. بعض شركات مكافحة الفيروسات توفر إصدارات تجريبية مجانية للغاية، وهو امر جيد بما فيه الكفاية لحماية الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك قراءة بعض الاستعراضات واختيار الذي هو خير لكم. من ناحية أخرى، إذا كنت تعتقد أن ما تحتاجه أعلى الحماية، في وسعها لشراء برنامج مكافحة الفيروسات. وهذا يضمن أن يتم تحديث جهاز الكمبيوتر الخاص بك مع أحدث بقع والنشرات التي تخرج.
  1. وضع جدار الحماية الخاص بك على وضعية التشغيل :
جدار الحماية بحظر الدخول غير المصرح به إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنها تسيطر على طريق محادثات جهاز الكمبيوتر الخاص بك على شبكة الانترنت، وتراقب ما يجري داخل وخارج المنافذ من جهاز الكمبيوتر الخاص بك. فمن المستحسن دائما للحفاظ على جدار الحماية الخاص بك، كما أنك لا تعرف متى الفيروس قد تنزلق في من الباب الخلفي.
  1. كن حذرا مع رسائل البريد الإلكتروني وتجنب المواقع المشبوهة :
في وقت سابق، ويمكن الحصول على القراصنة عادة الوصول من خلال البريد الالكتروني والملحقات، ولكن الآن، ويمكن توجيه ارتباط عبر البريد الإلكتروني الخاص بك أو نافذة منبثقة للفيروسات والديدان. إذا رسالة بريد إلكتروني يبدو المشبوهة، فمن الأفضل عدم لفتحه أو النقر على أي الروابط. دائما في محاولة لتفحص مرفقات البريد الالكتروني وغيرها من الملفات التي تم تحميلها قبل فتحها. العديد من البرامج المضادة للفيروسات لديها هذه الميزة في نفوسهم، حيث سوف مسح من خلال رسائل البريد الإلكتروني لك.
  1. وضع الأمن في المتصفح الخاص بك على وضعية التشغيل  :
حظر الإطارات المنبثقة ليست كافية. لديك لضبط المتصفح الخاص بك إما إلى مستوى الأمان متوسطة أو عالية. وهذا سوف يساعد كتلة متصفحك تسجيل المواقع الخبيثة أو البرامج النصية.
  1. اخذ النسخ الاحتياطي دائما ملفاتك :
هذه هي النصيحة القديمة. على الرغم من أنه معروف بالفعل، وكثير منا لا يزال كسول جدا للقيام بذلك. احتياطية لملفاتك بانتظام. يمكنك وضع هذا على التقويم الخاص بك، ومرة واحدة في الأسبوع أو اليوم الذي سوف يطفو على السطح تذكير لك احتياطية. يمكنك نسخ الملفات على أقراص مدمجة وعلى USB أو أجهزة التخزين الأخرى، جنبا إلى جنب مع خدمات النسخ الاحتياطي عبر الإنترنت.
  1. قبل، لم يكن من المستحسن لنسخ الملفات على الانترنت. إذا الملفات ليست عرضة للسرقة المعلومات أو إذا كانت ليست سوى بعض الصور أو ملفات مكتوبة، يمكنك احتياطية لملفاتك باستخدام مواقع احتياطية ملف استضافة مثل Dropbox.com أو بروتوكول نقل الملفات.
  1. يجب أن تكون خادع وذكي  في تعيين كلمات المرور :
كما أن التكنولوجيا تتقدم بسرعة وخاصة في مجال الاتصالات والشبكات الاجتماعية، والمتسللين يواجهون أيضا أكثر السبل لسرقة المعلومات والملفات الخاصة بك. يمكن أن تكون خادعة مع كلمات السر الخاصة بك. بدلا من "gelpen" يمكنك ان تجعل من "G31p3n". استخدام مزيج من الأحرف الرقمية والرقمية ألفا. يمكنك أيضا أن يجعل من أطول مثل "G31p3n2011" أو "G31p3nG31p3n". وعلاوة على ذلك، وفيما يتعلق بمسائل الأمن، أن تكون ذكية في تعيين إجابتك. إذا كان سؤالك الأمن هو "من هو المفضل لديك لديك؟" لا يجيب فقط "برونو"، ويمكنك جعله "Idonothavepetbruno"
  1. تجنب الاسطوانات  المقرصنة والتحميل :
حرة أو حرة الملوك هو جيد جدا، ولكنه محفوف بالمخاطر بالفعل. لا يشترون الأقراص المدمجة المقرصنة. على الرغم من أن بعض تراخيص البرامج مكلفة جدا، وهذا هو الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله، وأكثر أمانا الخيار. كن حذرا في تحميل الملفات غير مرخص لها أو تسرب. أيضا، تأكد من أن الذي يتم تحميل من المواقع الموثوق بها. العديد من المرات التي كنت قد تحميل برنامج أو تطبيق والتي قد تكون مصابة بالفيروس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تعليقاتكم تهمنا جدا

اكتشاف مثير يتعلق بحلم العثور على حياة بالفضاء

  كشف باحثان عن معلومة صادمة تتعلق بإمكانية استضافة كوكب مكتشف حديثا في الفضاء لأحد أشكال الحياة. ووفق بحث أجراه أوليفييه ديمانغيون من جامعة...